تاریخ انتشار : چهارشنبه ۱۱ اسفند ۱۴۰۰ - ۱۶:۰۳
کد خبر : 68414

۸.۲ ملیار دولار حجم الصادرات الإیرانیه إلى العراق

۸.۲ ملیار دولار حجم الصادرات الإیرانیه إلى العراق

۸.۲ ملیار دولار حجم الصادرات الإیرانیه إلى العراق قال المتحدث باسم مصلحه الجمارک الإیرانیه روح الله لطیفی إن حجم صادرات البلاد إلى العراق، فی غضون ۱۱ شهرا مضت من العام الحالی (الإیرانی – ینتهی فی ۲۰ مارس الجاری) بلغ ۲۸ ملیون طن وبما یعادل ۸ ملیارات و۲۲۲ ملیون دولار. العالم – إیران وفی تصریح الیوم …

۸.۲ ملیار دولار حجم الصادرات الإیرانیه إلى العراق

قال المتحدث باسم مصلحه الجمارک الإیرانیه روح الله لطیفی إن حجم صادرات البلاد إلى العراق، فی غضون ۱۱ شهرا مضت من العام الحالی (الإیرانی – ینتهی فی ۲۰ مارس الجاری) بلغ ۲۸ ملیون طن وبما یعادل ۸ ملیارات و۲۲۲ ملیون دولار.

العالم – إیران

وفی تصریح الیوم الاربعاء، أوضح لطیفی أن إجمالی الصادرات الإیرانیه إلى العراق هذا العام، سجّل نموا بواقع ۱۷ فی المئه وزنا و۲۰ بالمئه من حیث القیمه؛ وذلک مقارنه بذات الفتره من العام الماضی.

وأکد هذا المسؤول أن القواسم المشترکه التی تجمع بین إیران والعراق، لطالما ساهمت فی زیاده التعامل التجاری وصادرات السلع غیر النفطیه الإیرانیه إلى هذا البلد.

ولفت بأن قیمه الصادرات الإیرانیه إلى العراق، بلغت ۱۴۵ ملیون دولار فی عام ۲۰۰۱ ومن ثم ارتفعت إلى ۹ ملیارات عام ۲۰۱۹، لیتکرر هذا النمو خلال العام الجاری الذی سجل ۸ ملیارات و۲۲۲ ملیون دولار.

المقال الرئیسی

برچسب ها :

ارسال نظر شما
مجموع نظرات : 0 در انتظار بررسی : 0 انتشار یافته : 0
  • نظرات ارسال شده توسط شما، پس از تایید توسط مدیران سایت منتشر خواهد شد.
  • نظراتی که حاوی تهمت یا افترا باشد منتشر نخواهد شد.
  • نظراتی که به غیر از زبان فارسی یا غیر مرتبط با خبر باشد منتشر نخواهد شد.