تاریخ انتشار : دوشنبه ۱۱ بهمن ۱۴۰۰ - ۸:۰۱
کد خبر : 66443

منظومه دفع إلکترونی یطلقها مصرف سوریا المرکزی

منظومه دفع إلکترونی یطلقها مصرف سوریا المرکزی

منظومه دفع إلکترونی یطلقها مصرف سوریا المرکزی أطلق مصرف سوریا المرکزی امس الاحد منظومه الدفع الإلکترونی عبر القطاع المصرفی وذلک فی حفل أقیم بقاعه أمیه فی فندق شیراتون دمشق. العالم – سوریا وأکد حاکم مصرف سوریا المرکزی الدکتور محمد عصام هزیمه فی کلمه أن إطلاق منظومه الدفع الإلکترونی بمرحلتها الأولى یأتی بعد جهود مکثفه طیله …

منظومه دفع إلکترونی یطلقها مصرف سوریا المرکزی

أطلق مصرف سوریا المرکزی امس الاحد منظومه الدفع الإلکترونی عبر القطاع المصرفی وذلک فی حفل أقیم بقاعه أمیه فی فندق شیراتون دمشق.

العالم – سوریا

وأکد حاکم مصرف سوریا المرکزی الدکتور محمد عصام هزیمه فی کلمه أن إطلاق منظومه الدفع الإلکترونی بمرحلتها الأولى یأتی بعد جهود مکثفه طیله السنوات الماضیه من قبل الحکومه والمرکزی والمصارف العامله وستکون هناک مراحل أخرى لاحقاً تشمل جمیع المؤسسات المالیه العامله فی القطاع المصرفی.

ولفت هزیمه إلى أن المرحله الأولى تمثلت بربط منظومات الدفع الإلکترونی فی أربعه مصارف خاصه هی بنوک سوریا الدولی الإسلامی والشام وسوریا والخلیج (الفارسی) والبرکه سوریا بالتعاون مع المرکزی وشرکه فاتوره للدفع الإلکترونی مبیناً أنه تم نشر ۱۰۰۰ نقطه بیع أو جهاز “بی أو إس” وسیتم لاحقاً نشر ألفی جهاز بقطاعات مختلفه مثل المطاعم والمولات والمتاجر.

وبین هزیمه أن عملیه الربط بین المصارف الأربعه تسهم فی تقدیم خدمات الدفع الإلکترونی لأکثر من ۵۷۵ ألف متعامل مع هذه المصارف مؤکداً أن المواطن صاحب الحساب المصرفی لن یتحمل ای نفقات عن عملیات الدفع بواسطه البطاقه حیث تدفع العمولات من قبل الجهات المستفیده من خدمات الدفع الإلکترونی.

ولفت هزیمه إلى أنه بمجرد اکتمال شرکه الدفع الالکترونی الثانیه سیتم ربط منظومات الدفع الإلکترونی بین نحو ۱۲ مصرفاً عاملاً ثم مع مصارف القطاع العام التی تبذل جهودا مکثفه لاستکمال الربط فیما بینها ما یؤدی إلى توسیع شریحه المستفیدین من خدمات الدفع الإلکترونی.

المقال الرئیسی

برچسب ها :

ناموجود
ارسال نظر شما
مجموع نظرات : 0 در انتظار بررسی : 0 انتشار یافته : 0
  • نظرات ارسال شده توسط شما، پس از تایید توسط مدیران سایت منتشر خواهد شد.
  • نظراتی که حاوی تهمت یا افترا باشد منتشر نخواهد شد.
  • نظراتی که به غیر از زبان فارسی یا غیر مرتبط با خبر باشد منتشر نخواهد شد.