تاریخ انتشار : شنبه ۶ فروردین ۱۴۰۱ - ۱:۰۳
کد خبر : 70304

ماکرون یعلق على تسعیر روسیا غازها بالروبل

ماکرون یعلق على تسعیر روسیا غازها بالروبل

ماکرون یعلق على تسعیر روسیا غازها بالروبل اعتبر الرئیس الفرنسی إیمانویل ماکرون أن قرار روسیا بیع الغاز لبلدان الاتحاد الأوروبی بالروبل یتعارض مع بنود العقود الموقعه بین الجانبین. العالم – أوروبا وقال ماکرون فی تصریحات نقلتها وکاله تاس: "یجب دفع ثمن الغاز الروسی بالعمله المتفق علیها فی العقود… نحن نتحدث عن الیورو". وفی وقت سابق، …

ماکرون یعلق على تسعیر روسیا غازها بالروبل

اعتبر الرئیس الفرنسی إیمانویل ماکرون أن قرار روسیا بیع الغاز لبلدان الاتحاد الأوروبی بالروبل یتعارض مع بنود العقود الموقعه بین الجانبین.

العالم – أوروبا

وقال ماکرون فی تصریحات نقلتها وکاله تاس: "یجب دفع ثمن الغاز الروسی بالعمله المتفق علیها فی العقود… نحن نتحدث عن الیورو".

وفی وقت سابق، أعلنت وزاره المالیه الروسیه أن تحویل مدفوعات الغاز الروسی إلى الروبل، سیسمح لصناعه الوقود بالاعتماد على التدفق المستمر لعائدات الصادرات، وسیتیح للمیزانیه الفیدرالیه إیرادات مستقره.

ووجه الرئیس بوتین عملاق الغاز الروسی "غازبروم" ببیع الغاز الروسی بالعمله الوطنیه للدول غیر الصدیقه، وهی دول العقوبات.

وأعقب هذا القرار تعویض الروبل ۲۰ بالمئه من خسائره أمام الدولار، فیما یؤکد الخبراء أن الروبل سیستمر فی الارتفاع، لاسیما بعد أن یشمل هذا القرار بیع الصادرات الأخرى لدول العقوبات بالعمله الروسیه، حیث کلف بوتین ببدء تسعیر الغاز أولا، قبل أن یطال التغییر باقی الصادرات.

المقال الرئیسی

برچسب ها :

ناموجود
ارسال نظر شما
مجموع نظرات : 0 در انتظار بررسی : 0 انتشار یافته : 0
  • نظرات ارسال شده توسط شما، پس از تایید توسط مدیران سایت منتشر خواهد شد.
  • نظراتی که حاوی تهمت یا افترا باشد منتشر نخواهد شد.
  • نظراتی که به غیر از زبان فارسی یا غیر مرتبط با خبر باشد منتشر نخواهد شد.