تاریخ انتشار : یکشنبه ۱۰ بهمن ۱۴۰۰ - ۱۸:۰۱
کد خبر : 66420

حذف الدولار من التعاملات التجاریه بین إیران وروسیا

حذف الدولار من التعاملات التجاریه بین إیران وروسیا

حذف الدولار من التعاملات التجاریه بین إیران وروسیا أکد رئیس لجنه الصداقه البرلمانیه الإیرانیه الروسیه، إبراهیم رضائی توصل البلدین إلى مجموعه من الاتفاقیات المهمه فی مختلف المجالات، منها الطاقه والتعاملات التجاریه والنقل. العالم – إیران وأوضح رضائی، الذی کان ضمن الوفد المرافق للرئیس الإیرانی إبراهیم رئیسی خلال زیارته إلى موسکو هذا الشهر، أنه فی مجال …

حذف الدولار من التعاملات التجاریه بین إیران وروسیا

أکد رئیس لجنه الصداقه البرلمانیه الإیرانیه الروسیه، إبراهیم رضائی توصل البلدین إلى مجموعه من الاتفاقیات المهمه فی مختلف المجالات، منها الطاقه والتعاملات التجاریه والنقل.

العالم – إیران

وأوضح رضائی، الذی کان ضمن الوفد المرافق للرئیس الإیرانی إبراهیم رئیسی خلال زیارته إلى موسکو هذا الشهر، أنه فی مجال الطاقه، "اتفقنا على تطویر حقول النفط والغاز الإیرانیه"، مضیفا أنه فی مجال التعاملات المالیه والمصرفیه "اتفقنا على کسر هیمنه الدولار من خلال حذفه من التعاملات التجاریه بین البلدین".

کما ذکر رضائی فی حدیث لوکاله "إرنا" أنه تم اتخاذ قرارات جدیده بشأن النقل التجاری والتعامل المباشر بین إیران و روسیا.

بدورها أفادت وزاره الطرق الإیرانیه باتفاق إیرانی روسی على النقل التجاری المباشر بین البلدین باستخدام مختلف وسائط و طرق النقل البحریه والبریه و الجویه.

من جهه أخرى، وصف رئیس المجلس التجاری الروسی الإیرانی فی غرفه التجاره والصناعات الروسیه، فلادیمیر أوبیدینوف، لوکاله "إرنا" الیوم الأحد، إیران بأنها تمثل شریکا تجاریا موثوقا لروسیا، مؤکدا توفر جمیع الشروط اللازمه لزیاده التعاون الاقتصادی والتجاری بین البلدین.

وذکر أوبیدینوف أن حجم التجاره بین إیران وروسیا بلغ نحو ۴ ملیارات دولار فی عام ۲۰۲۱، مشیرا إلى أن "التخطیط الجید من قبل مسؤولی البلدین ومشارکه القطاعات التجاریه الخاصه والمستثمرین من الجانبین، من شأنه أن یزید حجم التجاره بین إیران وروسیا الى أکثر من ۱۰ ملیارات دولار على المدى المتوسط."

وأشار إلى نظام المدفوعات غیر المباشره بین إیران وروسیا قائلا: "وفق هذا النظام یمکن تحویل المبالغ إلى العملات الوطنیه للبلدین (روبل وریال) الذی یساعد فی تطویر العلاقات الاقتصادیه الثنائیه فی ظروف الحظر الذی یعانی منه البلدین".

المقال الرئیسی

برچسب ها :

ناموجود
ارسال نظر شما
مجموع نظرات : 0 در انتظار بررسی : 0 انتشار یافته : 0
  • نظرات ارسال شده توسط شما، پس از تایید توسط مدیران سایت منتشر خواهد شد.
  • نظراتی که حاوی تهمت یا افترا باشد منتشر نخواهد شد.
  • نظراتی که به غیر از زبان فارسی یا غیر مرتبط با خبر باشد منتشر نخواهد شد.