تاریخ انتشار : چهارشنبه ۱۱ اسفند ۱۴۰۰ - ۲۲:۰۳
کد خبر : 68480

الشرکات الإیرانیه تشارک فی مشاریع الطاقه فی طاجیکستان

الشرکات الإیرانیه تشارک فی مشاریع الطاقه فی طاجیکستان

الشرکات الإیرانیه تشارک فی مشاریع الطاقه فی طاجیکستان أعلن وزیر الطاقه الإیرانی علی أکبر محرابیان أن صادرات إیران إلى طاجیکستان نمت بشکل جید هذا العام. العالم – إیران وقال محرابیان، الیوم الأربعاء، على هامش لقائه بوزیر الطاقه والموارد المائیه الطاجیکستانی دلیر جمعه فی مبنى وزاره الطاقه الإیرانیه، فی تصریح للصحافیین: بهدف تطویر تعاون الجمهوریه الإسلامیه …

الشرکات الإیرانیه تشارک فی مشاریع الطاقه فی طاجیکستان

أعلن وزیر الطاقه الإیرانی علی أکبر محرابیان أن صادرات إیران إلى طاجیکستان نمت بشکل جید هذا العام.

العالم – إیران

وقال محرابیان، الیوم الأربعاء، على هامش لقائه بوزیر الطاقه والموارد المائیه الطاجیکستانی دلیر جمعه فی مبنى وزاره الطاقه الإیرانیه، فی تصریح للصحافیین: بهدف تطویر تعاون الجمهوریه الإسلامیه الإیرانیه مع دول الجوار، تمت أول زیاره للرئیس الإیرانی إلى طاجیکستان بعد انتخابه لهذا المنصب.

وتابع أن: "هذه الزیاره کانت بهدف المشارکه فی قمه شنغهای حیث جرى خلالها عقد قمه ثنائیه بین وفدی إیران وطاجیکستان ".

وقال وزیر الطاقه الإیرانی: "جرى خلال هذه القمه التوقیع على عقود جیده، وأکد الرئیسان على تطویر التعاون خاصه فی المجال الاقتصادی."

وتابع بالقول إن صادرات إیران إلى طاجیکستان نمت بشکل جید هذا العام، وأضاف: "هناک مجالات کثیره للتعاون بین البلدین، من بینها تصدیر الخدمات الفنیه والهندسیه التی کانت موجوده من السابق ".

وقال محرابیان: "هذا العام، تمکنت بعض الشرکات الإیرانیه من المشارکه فی مشاریع فی طاجیکستان، على سبیل المثال، فی مشروع بناء محطه لتولید الطاقه الکهرومائیه، والتی نجحت الشرکات الإیرانیه فی المشارکه فیها".

وتابع وزیر الطاقه الإیرانی: "هناک تعاون جید بین البلدین ونأمل أن یزداد هذا التعاون حسب تأکید الرئیسین الإیرانی والطاجیکی".

المقال الرئیسی

برچسب ها :

ناموجود
ارسال نظر شما
مجموع نظرات : 0 در انتظار بررسی : 0 انتشار یافته : 0
  • نظرات ارسال شده توسط شما، پس از تایید توسط مدیران سایت منتشر خواهد شد.
  • نظراتی که حاوی تهمت یا افترا باشد منتشر نخواهد شد.
  • نظراتی که به غیر از زبان فارسی یا غیر مرتبط با خبر باشد منتشر نخواهد شد.