تاریخ انتشار : چهارشنبه ۳ فروردین ۱۴۰۱ - ۱۹:۰۳
کد خبر : 70200

الترانزیت البری للسلع عبر إیران یتجاوز ۹.۳ ملیون طن

الترانزیت البری للسلع عبر إیران یتجاوز ۹.۳ ملیون طن

الترانزیت البری للسلع عبر إیران یتجاوز ۹.۳ ملیون طن أعلن المدیر العام لمکتب الترانزیت والنقل والشحن الدولی لمنظمه الطرق فی إیران، أن حجم الترانزیت البری للسلع عبر أراضی الجمهوریه الإسلامیه الإیرانیه حقق فی العام الإیرانی الماضی (انتهى فی ۲۰ آذار/مارس ۲۰۲۲)، قفزه استثنائیه وتجاوز ۹.۳ ملیون طن عبر ۴۳۶ ألف حرکه مرور. العالم – إیران …

الترانزیت البری للسلع عبر إیران یتجاوز ۹.۳ ملیون طن

أعلن المدیر العام لمکتب الترانزیت والنقل والشحن الدولی لمنظمه الطرق فی إیران، أن حجم الترانزیت البری للسلع عبر أراضی الجمهوریه الإسلامیه الإیرانیه حقق فی العام الإیرانی الماضی (انتهى فی ۲۰ آذار/مارس ۲۰۲۲)، قفزه استثنائیه وتجاوز ۹.۳ ملیون طن عبر ۴۳۶ ألف حرکه مرور.

العالم – إیران

وقال جواد هدایتی: إن حجم الترانزیت البری للسلع عبر أراضی الجمهوریه الإسلامیه الإیرانیه حقق فی العام الماضی قزه استثنائیه وتجاوز ۹.۳ ملیون طن من خلال ۴۳۶ ألف حرکه مرور.

وأضاف هدایتی: إن هذه الإحصائیه تحققت فی ظل القیود المفروضه عالمیا وإقلیمیا بسبب جائحه کورونا، بحیث نشهد استمرار إغلاق منافذ ترکمانستان الحدودیه للشاحنات المتوجهه إلى دول آسیا الوسطى، وکذلک الوضع الاقتصادی فی أفغانستان بعد سیطره طالبان على الحکم، ولذلک انخفض حجم ترانزیت السلع إلى هذا البلد.

وتابع: رغم هذه الظروف، فإن تحقیق رقم قیاسی بنسبه ۹۸ بالمائه من حرکه مرور شاحنات الترانزیت، ذو أهمیه کبرى ویبین الطاقات الفریده والعملانیه فی إیران، ولولا هذه الظروف لکان ترانزیت السلع عبر إیران یحطم الرقم القیاسی فی العام الماضی.

ولفت إلى أن حرکه ترانزیت السلع حققت خلال الشهر الماضی رقما قیاسیا جدیدا مقارنه بالسنوات الماضیه، بـ۴۳ ألف شاحنه، فی حین أن معدل مرور شاحنات الترانزیت کان ۳۳۶۵۰ شاحنه بالشهر خلال العام الماضی.

وأکد هذا المسؤول أن إیران تطمح إلى تحقیق ۲۰ ملیون طن من ترانزیت السلع من خلال التوجهات المبدئیه للحکومه الجدیده فی تحقیق التقارب السیاسی والتجاری مع دول الجوار ومتابعه الدبلوماسیه الإقلیمیه الناشطه من قبل شخص الرئیس الإیرانی فی إطار الاتفاقیات والاتحادات الاقتصادیه الإقلیمیه کمنظمه شنغهای وإیکو واتحاد أوروسیا، وکذلک رفع الحظر على البنوک ومؤسسات التأمین من خلال مفاوضات فیینا، فضلا عن سیاده الاستقرار السیاسی الإقلیمی والتعاون المناسب والملائم بین جمیع الأجهزه المعنیه، داعیا إلى إیجاد المتطلبات والأرضیات والبنى التحتیه اللازمه لتحقیق هذا الطموح.

المقال الرئیسی

برچسب ها :

ارسال نظر شما
مجموع نظرات : 0 در انتظار بررسی : 0 انتشار یافته : 0
  • نظرات ارسال شده توسط شما، پس از تایید توسط مدیران سایت منتشر خواهد شد.
  • نظراتی که حاوی تهمت یا افترا باشد منتشر نخواهد شد.
  • نظراتی که به غیر از زبان فارسی یا غیر مرتبط با خبر باشد منتشر نخواهد شد.