تاریخ انتشار : سه شنبه ۲۷ اردیبهشت ۱۴۰۱ - ۱۰:۰۵
کد خبر : 73253

نیوزویک: بایدن یخسر المعرکه ضد التضخم

نیوزویک: بایدن یخسر المعرکه ضد التضخم

نیوزویک: بایدن یخسر المعرکه ضد التضخم أکد مقال نشرته مجله نیوزویک أن الرئیس الأمریکی جو بایدن، الذی وصف الصیف الماضی ارتفاع الأسعار فی البلاد بأنه ظاهره مؤقته، بات من الواضح أنه یخسر فی الواقع معرکته ضد التضخم. العالم – الأمیرکیتان وتحت عنوان "بایدن یخسر المعرکه مع التضخم بعد ۳۰۰ یوم من وصفه بأنه "مؤقت""، أشارت …

نیوزویک: بایدن یخسر المعرکه ضد التضخم

أکد مقال نشرته مجله نیوزویک أن الرئیس الأمریکی جو بایدن، الذی وصف الصیف الماضی ارتفاع الأسعار فی البلاد بأنه ظاهره مؤقته، بات من الواضح أنه یخسر فی الواقع معرکته ضد التضخم.

العالم – الأمیرکیتان

وتحت عنوان "بایدن یخسر المعرکه مع التضخم بعد ۳۰۰ یوم من وصفه بأنه "مؤقت""، أشارت المجله إلى أنه فی یولیو ۲۰۲۱، قال بایدن، متحدثا فی البیت الأبیض، إن ارتفاع أسعار السلع الاستهلاکیه فی الولایات المتحده یجب اعتباره ظاهره مؤقته. ووفقا له، توصل خبراء البیت الأبیض إلى هذا الاستنتاج بناء على البیانات التی حللوها.

ووفقا للمجله الأمریکیه، نما معدل التضخم السنوی فی یونیو من العام الماضی إلى ۵.۴%، وهو أعلى معدل منذ أغسطس ۲۰۰۸. مشیره إلى انه فی ذلک الوقت "کان هناک حدیث عن أن التضخم قد وصل إلى ذروته".

ومع ذلک، بعد ۳۰۰ یوم من خطاب بایدن، استمرت الأسعار فی الارتفاع، وتجاوز معدل التضخم السنوی نتائج الصیف الماضی. وفی أبریل، ارتفع مؤشر أسعار المستهلک الأمریکی، وهو مؤشر رئیسی للتضخم، بنسبه ۸.۳% على أساس سنوی، بعد أن سجل فی مارس ۸.۵%.

وفی نهایه أبریل، ادعى الزعیم الأمریکی أنه لا یخشى حدوث رکود فی الاقتصاد الأمریکی. وفی أوائل مایو، رفع نظام الاحتیاطی الفیدرالی الأمریکی، بصفته البنک المرکزی، سعر الفائده الأساسی بمقدار ۵۰ نقطه أساسیه إلى ۰.۷۵-۱% لمحاربه التضخم. ووفقا لوزاره التجاره الأمریکیه، انخفض الناتج المحلی الإجمالی للبلاد فی الربع الأول بنسبه ۱.۴% على أساس سنوی. وعلى الرغم من ذلک، قال رئیس مجلس الاحتیاطی الفیدرالی جیروم باول أن التضخم المرتفع لن یؤدی إلى رکود فی البلاد.

وبرر بایدن مرارا التضخم بقوله إن الوضع تأثر بنتائج الأزمه الأوکرانیه. بالإضافه إلى ذلک، قال إن التضخم فی الولایات المتحده ککل یحطم الأرقام القیاسیه بسبب تصرفات روسیا. بدوره، أکد الرئیس الروسی فلادیمیر بوتین أن الغرب یحاول ظلما تحمیل روسیا مسؤولیه ارتفاع أسعار الطاقه فی العالم.

المقال الرئیسی

برچسب ها :

ناموجود
ارسال نظر شما
مجموع نظرات : 0 در انتظار بررسی : 0 انتشار یافته : 0
  • نظرات ارسال شده توسط شما، پس از تایید توسط مدیران سایت منتشر خواهد شد.
  • نظراتی که حاوی تهمت یا افترا باشد منتشر نخواهد شد.
  • نظراتی که به غیر از زبان فارسی یا غیر مرتبط با خبر باشد منتشر نخواهد شد.