تاریخ انتشار : یکشنبه ۲۴ بهمن ۱۴۰۰ - ۱۸:۰۲
کد خبر : 67446

۵ مواقع أثریه إیرانیه أضیفت إلى قائمه التراث الإسلامی

۵ مواقع أثریه إیرانیه أضیفت إلى قائمه التراث الإسلامی

۵ مواقع أثریه إیرانیه أضیفت إلى قائمه التراث الإسلامی أعلن الأمین العام للجنه الوطنیه الإیرانیه لمنظمه الآیسیسکو، أن ۵ مواقع أثریه وثقافیه إیرانیه أضیفت إلى قائمه التراث الإسلامی. العالم – إیران وفی رساله بعثها الیوم السبت إلى وزیر التراث الثقافی والسیاحه والحرف الیدویه "عزت الله ضرغامی" أوضح هذا المسؤول أن المواقع الأثریه الإیرانیه التی اضیفت …

۵ مواقع أثریه إیرانیه أضیفت إلى قائمه التراث الإسلامی

أعلن الأمین العام للجنه الوطنیه الإیرانیه لمنظمه الآیسیسکو، أن ۵ مواقع أثریه وثقافیه إیرانیه أضیفت إلى قائمه التراث الإسلامی.

العالم – إیران

وفی رساله بعثها الیوم السبت إلى وزیر التراث الثقافی والسیاحه والحرف الیدویه "عزت الله ضرغامی" أوضح هذا المسؤول أن المواقع الأثریه الإیرانیه التی اضیفت مؤخرا إلى قائمه الآیسیسکو، هی: المشهد الثقافی بقلعه ألموت (فی محافظه قزوین – شمال)، ومقبره الشیخ أحمد جامی (فی خراسان الرضویه – شرق)، ومجمع بسطام التاریخی فی مدینه شاهرود (شرق)، ومنظر مدینه ماسوله الثقافی (غرب)، وقبه العلویین (فی همدان – غرب).

ولفت الأمین العام للجنه الوطنیه لمنظمه الآیسیسکو أن إضافه هذه المعالم الأثریه على قائمه التراث الإسلامی، تم عبر التنسیق بین هذه اللجنه وأمانه المنظمه الدولیه.

علما أن "منظمه العالم الإسلامی للتربیه والعلوم والثقافه" (الآیسیسکو)، هی منظمه تعمل فی إطار منظمه التعاون الإسلامی، ومقرها الرباط، تعنى بمیادین التربیه والعلوم والثقافه والاتصال فی البلدان الإسلامیه، لتدعم وتقوی الروابط بین الدول الأعضاء.

مصدر

برچسب ها :

ناموجود
ارسال نظر شما
مجموع نظرات : 0 در انتظار بررسی : 0 انتشار یافته : 0
  • نظرات ارسال شده توسط شما، پس از تایید توسط مدیران سایت منتشر خواهد شد.
  • نظراتی که حاوی تهمت یا افترا باشد منتشر نخواهد شد.
  • نظراتی که به غیر از زبان فارسی یا غیر مرتبط با خبر باشد منتشر نخواهد شد.