تاریخ انتشار : سه شنبه ۱۷ اسفند ۱۴۰۰ - ۱۰:۰۳
کد خبر : 68934

موسکو: التخلی عن النفط الروسی سیرفع سعر البرمیل فی السوق إلى أکثر من ۳۰۰ دولار

موسکو: التخلی عن النفط الروسی سیرفع سعر البرمیل فی السوق إلى أکثر من ۳۰۰ دولار

موسکو: التخلی عن النفط الروسی سیرفع سعر البرمیل فی السوق إلى أکثر من ۳۰۰ دولار أکد نائب رئیس الوزراء الروسی، ألکسندر نوفاک، أن التخلی عن استیراد النفط الروسی، سیؤدی إلى عواقب وخیمه على السوق العالمیه، وسیتسبب فی تخطی سعر برمیل النفط حاجز الـ ۳۰۰ دولار. العالم-روسیا وقال نوفاک فی تصریحات للصحفیین، "من الواضح تماما أن …

موسکو: التخلی عن النفط الروسی سیرفع سعر البرمیل فی السوق إلى أکثر من ۳۰۰ دولار

أکد نائب رئیس الوزراء الروسی، ألکسندر نوفاک، أن التخلی عن استیراد النفط الروسی، سیؤدی إلى عواقب وخیمه على السوق العالمیه، وسیتسبب فی تخطی سعر برمیل النفط حاجز الـ ۳۰۰ دولار.

العالم-روسیا
وقال نوفاک فی تصریحات للصحفیین، "من الواضح تماما أن التخلی عن النفط الروسی سیسفر عن عواقب وخیمه على السوق العالمیه. سیکون الارتفاع فی الأسعار غیر متوقع ویصل إلى أکثر من ۳۰۰ دولار للبرمیل".

ونوه نوفاک إلى أن روسیا مستعده لتخلی أوروبا عن واردات الطاقه من روسیا.

وتابع قائلا، "استبدال حجم النفط الروسی فی السوق الأوروبیه بسرعه أمر مستحیل، وسیستغرق أکثر من عام، وسیکون ذات تکلفه أکبر للمستهلکین الأوروبیین. فی هذا السیناریو سیکونون هم الضحایا. یجب على السیاسیین الأوروبیین أن یحذروا بصراحه مواطنیهم والمستهلکین مما ینتظرهم، وأن أسعار الوقود والکهرباء والتدفئه سترتفع بشکل کبیر".

وأضاف نوفاک أن موسکو تعلم أین یمکن إعاده توجیه صادراتها من الطاقه فی حال تخلت أوروبا عن إمدادات الطاقه من روسیا.

واعتبر نائب رئیس الوزراء الروسی، أن التصریحات بشأن فرض حظر محتمل على إمدادات النفط من روسیا یسبب ضررا لسوق الطاقه العالمیه.

وشدد نوفاک على أن شرکه "غازبروم" الروسیه تنفذ جمیع التزاماتها التعاقدیه لتصدیر الغاز إلى أوروبا بشکل کامل.

وأشار نوفاک إلى أن روسیا لدیها الحق فی حظر تدفق الغاز إلى أوروبا عبر خط أنابیب "التیار الشمالی ۱"، ردا على حظر مشروع "التیار الشمالی ۲"، لکنها لم تفعل ذلک.

وأردف قوله، "ندرک أن لدینا الحق فی الرد بالمثل على حظر مشروع التیار الشمالی ۲ وفرض حظر على تدفق الغاز عبر خط أنابیب التیار الشمالی ۱.. لکننا لم نتخذ هذا القرار حتى الآن. لن یستفید أحد من هذا، على الرغم من أن السیاسیین الأوروبیین یدفعوننا إلى ذلک بتصریحاتهم واتهاماتهم بحق روسیا".

وأکد نوفاک أن روسیا توفر ۴۰% من احتیاجات الغاز لأوروبا، وطالما کانت شریکا موثوقا.

وتابع قائلا، "روسیا تعتبر أکبر مورد نفطی إلى أوروبا، التی تحتاج نحو ۵۰۰ ملیون طن من النفط، حیث یتم استیراد نحو ۱۵۰ ملیون طن (حوالی ۳۰%) من روسیا".

ولفت نائب رئیس الوزراء الروسی، إلى أن روسیا لا علاقه لها بارتفاع أسعار الطاقه، موضحا أن إخفاقات الغرب هی من تسببت فی ارتفاع الأسعار.

وفی واشنطن، أکد البیت الأبیض، أن الرئیس الأمریکی جو بایدن، لم یتخذ قرارا بعد، حول فرض حظر محتمل على استیراد الغاز من روسیا.

وقالت المتحدثه باسم البیت الأبیض، جین ساکی، فی إفاده صحفیه: "لا یوجد قرار بعد اتخذ من قبل الرئیس حالیا بشأن حظر استیراد النفط من روسیا. المناقشات مستمره باستمرار مع الشرکاء فی أوروبا والعالم بأکمله".

المقال الرئیسی

برچسب ها :

ناموجود
ارسال نظر شما
مجموع نظرات : 0 در انتظار بررسی : 0 انتشار یافته : 0
  • نظرات ارسال شده توسط شما، پس از تایید توسط مدیران سایت منتشر خواهد شد.
  • نظراتی که حاوی تهمت یا افترا باشد منتشر نخواهد شد.
  • نظراتی که به غیر از زبان فارسی یا غیر مرتبط با خبر باشد منتشر نخواهد شد.