تاریخ انتشار : چهارشنبه ۲۲ دی ۱۴۰۰ - ۱۸:۰۱
کد خبر : 65007

معاهده نقدیه ثنائیه بین إیران وروسیا ستتضمنها زیاره رئیسی إلى موسکو

معاهده نقدیه ثنائیه بین إیران وروسیا ستتضمنها زیاره رئیسی إلى موسکو

معاهده نقدیه ثنائیه بین إیران وروسیا ستتضمنها زیاره رئیسی إلى موسکو أعلن نائب رئیس غرفه التجاره الإیرانیه الروسیه المشترکه کامبیز میرکریمی أن إحدى مزایا زیاره الرئیس الإیرانی إبراهیم رئیسی المرتقبه إلى موسکو هی البحث فی تطویر العلاقات التجاریه ودراسه إبرام معاهده نقدیه ثنائیه. العالم – إیران وقال میرکریمی لوکاله "ارنا" الثلاثاء: إن زیاره رئیس الجمهوریه …

معاهده نقدیه ثنائیه بین إیران وروسیا ستتضمنها زیاره رئیسی إلى موسکو

أعلن نائب رئیس غرفه التجاره الإیرانیه الروسیه المشترکه کامبیز میرکریمی أن إحدى مزایا زیاره الرئیس الإیرانی إبراهیم رئیسی المرتقبه إلى موسکو هی البحث فی تطویر العلاقات التجاریه ودراسه إبرام معاهده نقدیه ثنائیه.

العالم – إیران

وقال میرکریمی لوکاله "ارنا" الثلاثاء: إن زیاره رئیس الجمهوریه إلى روسیا مهمه جدا لأن المحادثات بهذا المستوى یمکنها أن تکون مؤثره فی التقدم بأهداف البلدین لتطویر العلاقات الاقتصادیه.

وأشار إلى اتفاقیه التجاره التفضیلیه بین إیران وأوراسیا قائلا: إن خفض الرسوم الجمرکیه وتصفیر بعضها یعدان من الأمور التی یمکنها أن تساعد کثیرا فی مجال الصادرات والواردات.

واعتبر توحید سعر الصرف للعمله الأجنبیه وإزاله العقبات البنکیه القائمه، من أهم الإجراءات التی یمکنها تعزیز العلاقات التجاریه بین البلدین.

وحول المعاهده النقدیه بین البلدین قال: رغم أن الاتفاقیات التجاریه توقع على أساس الدولار أو الیورو إلا أن التعامل یجری بالعمله الوطنیه للبلدین فی الکثیر من الحالات.

وأضاف میرکریمی: نظرا لتذبذبات سعر العمله الوطنیه الإیرانیه والروسیه فإن إبرام معاهده نقدیه بحاجه إلى تأسیس صندوق لتغطیه المخاطر التجاریه، ومن جانب آخر فإن توازن حجم التجاره والخدمات والاستثمارات بین البلدین یساعد فی تحقیق هذا الاتفاق.

وختم نائب رئیس غرفه التجاره الإیرانیه الروسیه المشترکه تصریحه بالقول: إن الاتحاد الأوراسی أصبح بسعه الاتحاد الأوروبی وبما أنه واقع إلى الجوار من إیران فبإمکانه أن یضع حصه کبیره من أسواق هذه الدول تحت تصرف إیران.

مصدر

برچسب ها :

ناموجود
ارسال نظر شما
مجموع نظرات : 0 در انتظار بررسی : 0 انتشار یافته : 0
  • نظرات ارسال شده توسط شما، پس از تایید توسط مدیران سایت منتشر خواهد شد.
  • نظراتی که حاوی تهمت یا افترا باشد منتشر نخواهد شد.
  • نظراتی که به غیر از زبان فارسی یا غیر مرتبط با خبر باشد منتشر نخواهد شد.