تاریخ انتشار : یکشنبه ۸ اسفند ۱۴۰۰ - ۲۰:۰۲
کد خبر : 68162

مصر.. “السیسی” یصدر توجیهات عاجله بشأن سلع استراتیجیه

مصر.. “السیسی” یصدر توجیهات عاجله بشأن سلع استراتیجیه

مصر.. "السیسی" یصدر توجیهات عاجله بشأن سلع استراتیجیه اجتمع الرئیس المصری عبد الفتاح السیسی ،الأحد، مع رئیس الوزراء مصطفى مدبولی ووزیر التموین والتجاره الداخلیه علی المصیلحی، ورئیس الهیئه الهندسیه للقوات المسلحه اللواء أ.ح. إیهاب الفار. العالم – مصر وصرح المتحدث باسم الرئاسه بأن الاجتماع تناول "استعراض موقف السلع الاستراتیجیه الغذائیه ومتابعه توفرها وأسعارها، وکذلک الإستعدادات …

مصر.. "السیسی" یصدر توجیهات عاجله بشأن سلع استراتیجیه

اجتمع الرئیس المصری عبد الفتاح السیسی ،الأحد، مع رئیس الوزراء مصطفى مدبولی ووزیر التموین والتجاره الداخلیه علی المصیلحی، ورئیس الهیئه الهندسیه للقوات المسلحه اللواء أ.ح. إیهاب الفار.

العالم – مصر

وصرح المتحدث باسم الرئاسه بأن الاجتماع تناول "استعراض موقف السلع الاستراتیجیه الغذائیه ومتابعه توفرها وأسعارها، وکذلک الإستعدادات الجاریه لشهر رمضان المبارک".

وعرض وزیر التموین موقف المخزون الإستراتیجی لکافه السلع الغذائیه الأساسیه للدوله، خاصه القمح، الأرز، السکر، الزیت، اللحوم والدواجن، مؤکدا على عدم وجود أیه مشکله فی توفیر تلک السلع فی إطار التوجیهات الرئاسیه والتخطیط المسبق للدوله بالحفاظ على استمراریه المخزون الإستراتیجی من تلک السلع لمده لا تقل عن متوسط ۵ شهور.

وشدد على أن هذا الأمر ما کان لیتحقق بدون الجهد المبذول من الدوله على مدار السبع سنوات الماضیه بتشیید صوامع الغلال الاستراتیجیه، والتی عززت من قدره الدوله على التخزین الإستراتیجی للسلع الأساسیه خاصه القمح.

وأضاف المتحدث أنه تم فی هذا الإطار استعراض المخزون الاستراتیجی المتوفر للدوله من مختلف السلع الأساسیه، حیث أوضح وزیر التموین أن المخزون الاستراتیجی للقمح یصل إلى ۴ شهور، أما بالنسبه للسکر فهناک احتیاطی استراتیجی لمده حوالی ۴.۵ شهر.

وذکر أن الاحتیاطی الإستراتیجی من الزیت یکفی لمده ۵.۵ شهر، مع استمرار تعزیز المحافظه على هذا المخزون.

وقد وجه السیسی بالمحافظه على استمراریه المخزون الإستراتیجی للدوله من السلع الغذائیه الرئیسیه ومتابعه أسعارها السوقیه، خاصه المدرج منها على بطاقه التموین، والتی تتحمل الدوله الزیادات التی تمت علیها حتى الآن، کما وجه باستکمال المراحل التالیه لمشروع الصوامع الإستراتیجیه، لزیاده الحجم الإستیعابی والتخزینی لها.

کما اطلع السیسی على استعدادات الحکومه لاستقبال شهر رمضان المبارک ووجه بضروره توفیر کافه السلع بأسعار میسره للمواطنین، والتنسیق مع کافه المحافظات والغرف التجاریه لإقامه التجهیزات والبنیه الأساسیه للمعارض الغذائیه، مع تنظیم حملات دائمه للمتابعه الدوریه لضمان التزام العارضین بالأسعار المقرره والمعلنه.​

المقال الرئیسی

برچسب ها :

ناموجود
ارسال نظر شما
مجموع نظرات : 0 در انتظار بررسی : 0 انتشار یافته : 0
  • نظرات ارسال شده توسط شما، پس از تایید توسط مدیران سایت منتشر خواهد شد.
  • نظراتی که حاوی تهمت یا افترا باشد منتشر نخواهد شد.
  • نظراتی که به غیر از زبان فارسی یا غیر مرتبط با خبر باشد منتشر نخواهد شد.