تاریخ انتشار : سه شنبه ۲۱ دی ۱۴۰۰ - ۱۳:۰۱
کد خبر : 64909

لا خبز الیوم فی لبنان والدولار یسجل ارتفاعا قیاسیا جدیدا

لا خبز الیوم فی لبنان والدولار یسجل ارتفاعا قیاسیا جدیدا

لا خبز الیوم فی لبنان والدولار یسجل ارتفاعا قیاسیا جدیدا أعلن نقیب أصحاب الأفران فی ​جبل لبنان​ ​انطوان سیف​ فی حدیث إذاعی ان لا خبز الیوم لانّ البضاعه لا تزال فی ​المیاه​ الإقلیمیه والمطاحن لا تسلّم من مخزونها کمیّات کبیره من ​الطحین​ العالم_لبنان وکانت قد أکدت وزاره الإقتصاد فی الثالث والعشرین من شهر کانون الأول …

لا خبز الیوم فی لبنان والدولار یسجل ارتفاعا قیاسیا جدیدا

أعلن نقیب أصحاب الأفران فی ​جبل لبنان​ ​انطوان سیف​ فی حدیث إذاعی ان لا خبز الیوم لانّ البضاعه لا تزال فی ​المیاه​ الإقلیمیه والمطاحن لا تسلّم من مخزونها کمیّات کبیره من ​الطحین​

العالم_لبنان

وکانت قد أکدت وزاره الإقتصاد فی الثالث والعشرین من شهر کانون الأول الماضی، فی بیان، أن لا أزمه فی إنتاج الخبز اللبنانی، وأن مراقبیها سیواصلون جولاتهم الرقابیه للتثبت من عدم وجود أی محاولات لاحتکار ماده القمح وغیرها من المواد التی تشکل خزینا استراتیجیا للبنان، وذلک حفاظا على الأمن الغذائی للمواطنین.

و فی السیاق ارتفع الیوم سعر صفیحه ​البنزین​ ۹۵ أوکتان ۲۳ ألف و۴۰۰ لیره و۹۸ أوکتان ۲۴ ألف و۲۰۰ لیره لیره والدیزل أویل ۳۳ ألف لیره و​الغاز​ ۲۶۲۰۰ لیره، وأصبحت ​الأسعار​ کالآتی: بنزین ۹۵ أوکتان: ۳۷۴۸۰۰ لیره، بنزین ۹۸ أوکتان: ۳۸۷۶۰۰ لیره، مازوت: ۳۹۳۴۰۰ لیره، الغاز: ۳۴۵۵۰۰.

وأوضح عضو نقابه اصحاب محطات المحروقات جورج البراکس فی تصریح له کما الاسبوع الفائت، ارتفاع اسعار النفط عالمیا والارتفاع الجنونی لسعر صرف الدولار محلیا أدیا الى ارتفاع اسعار المحروقات فی لبنان، ولذلک سیتواصل ارتفاع الاسعار فی الجداول المقبله. فمصرف لبنان رفع سعر صرف الدولار المؤمن منه لاستیراد %۸۵ من البنزین من ۲۳۵۰۰ الى ۲۴۶۰۰ لیره. اما سعر صرف الدولار المعتمد فی جدول ترکیب الاسعار لاستیراد %۱۵ من البنزین والمحتسب وفقا لاسعار الاسواق الموازیه والمتوجب على الشرکات المستورده والمحطات تأمینه نقدا، فاحتسب بمعدل ۳۰۸۳۷ بدلا من ۲۸۷۸۷ لیره.
و شهدت مساء أمس، طوابیر امام محطات المحروقات و شهدت المحطات فی المدن والقرى اللبنانیه اقبالاً کثیفًا، من قبل المواطنین، تخوفًا من ارتفاع اسعار المحروقات ، هذا واقفلت العشرات من المحطات ابوابها، قبل موعد اقفالها بساعات.

وتجدر الاشاره الى ان دولار السوق السوداء یواصل ارتفاعه المتواصل وبشکل سریع، حیث تخطى خلال الساعات الأخیره سعر الـ۳۲ الف لیره لبنانیه للدولار الواحد.

المقال الرئیسی

برچسب ها :

ناموجود
ارسال نظر شما
مجموع نظرات : 0 در انتظار بررسی : 0 انتشار یافته : 0
  • نظرات ارسال شده توسط شما، پس از تایید توسط مدیران سایت منتشر خواهد شد.
  • نظراتی که حاوی تهمت یا افترا باشد منتشر نخواهد شد.
  • نظراتی که به غیر از زبان فارسی یا غیر مرتبط با خبر باشد منتشر نخواهد شد.