تاریخ انتشار : پنجشنبه ۱ اردیبهشت ۱۴۰۱ - ۱۳:۰۴
کد خبر : 71844

قطر تدرس زیاده إنتاجها من الغاز الطبیعی المسال

قطر تدرس زیاده إنتاجها من الغاز الطبیعی المسال

قطر تدرس زیاده إنتاجها من الغاز الطبیعی المسال تتواصل قطر حالیا مع المشترین المحتملین للغاز الطبیعی المسال لبحث إمکانیه زیاده إنتاجها من الغاز فی ظل اتجاه أوروبا إلى البحث عن بدائل للغاز الطبیعی الروسی على خلفیه حرب روسیا ضد أوکرانیا. العالم – قطر ونقلت وکاله بلومبرغ للأنباء عن مصادر مطلعه القول إن شرکه قطر للطاقه …

قطر تدرس زیاده إنتاجها من الغاز الطبیعی المسال

تتواصل قطر حالیا مع المشترین المحتملین للغاز الطبیعی المسال لبحث إمکانیه زیاده إنتاجها من الغاز فی ظل اتجاه أوروبا إلى البحث عن بدائل للغاز الطبیعی الروسی على خلفیه حرب روسیا ضد أوکرانیا.

العالم – قطر

ونقلت وکاله بلومبرغ للأنباء عن مصادر مطلعه القول إن شرکه قطر للطاقه التابعه للدوله تجری محادثات مع مشتری الغاز الطبیعی المسال لمعرفه ما إذا کان یمکن توسیع هذا المشروع الذی بدأت العمل فیه العام الماضی لبناء ۶ وحدات إساله للغاز بتکلفه تبلغ ۳۰ ملیار دولار.

وأضافت المصادر أن الشرکه القطریه تدرس تکلفه إضافه وحده إساله جدیده إلى المشروع ومدى استعداد العملاء بما فی ذلک الصین لشراء کمیه الإنتاج الإضافیه المنتظره.

وتابعت المصادر أن المحادثات ما زالت فی مراحلها الأولى وقد تبقی قطر للطاقه على خطتها الأصلیه للمشروع والذی سیصل إلى طاقته الإنتاجیه القصوى وهی ۱۳۰ ملیون طن سنویا بحلول ۲۰۲۷. ومن المتوقع بدء إنتاج الغاز المسال من المشروع خلال عام ۲۰۲۵.

وکانت قطر للطاقه قد وقعت فی وقت سابق من الشهر الحالی ۴ عقود مع شرکه تابعه لشرکه میتسوی للخطوط البحریه لتأجیر وتشغیل ۴ ناقلات للغاز الطبیعی المسال تشکل الدفعه الأولى من عقود التأجیر طویله الأجل ضمن برنامج قطر للطاقه الضخم لبناء سفن الغاز الطبیعی المسال.

وقالت قطر للطاقه فی بیان صحفی إنه قد تم توقیع العقود بالتزامن مع أربعه عقود أخرى بین مجموعه هودونج-جونجوا لبناء السفن المحدوده، والمملوکه بالکامل لمؤسسه الصین الحکومیه لبناء السفن المحدوده، مع الشرکه التابعه لشرکه میتسوی للخطوط البحریه، لبناء أربع ناقلات جدیده للغاز الطبیعی المسال لخدمه مشاریع الغاز الطبیعی المسال التوسعیه لقطر للطاقه واحتیاجات أسطولها المستقبلیه.

وقال سعد بن شریده الکعبی، وزیر الدوله لشؤون الطاقه، العضو المنتدب والرئیس التنفیذی لقطر للطاقه: "تمثل هذه العقود بدایه المرحله التالیه من البرنامج التاریخی لتلبیه المتطلبات المستقبلیه لأسطول قطر للطاقه المرتبطه بمشاریع توسعه حقل الشمال".

وأضاف الوزیر الکعبی: "نتطلع إلى الإعلان عن المزید من هذه العقود فی المستقبل القریب، وذلک کجزء من سعینا الدؤوب لضمان إمدادات موثوق بها من الطاقه النظیفه الإضافیه للعالم".

المقال الرئیسی

برچسب ها :

ناموجود
ارسال نظر شما
مجموع نظرات : 0 در انتظار بررسی : 0 انتشار یافته : 0
  • نظرات ارسال شده توسط شما، پس از تایید توسط مدیران سایت منتشر خواهد شد.
  • نظراتی که حاوی تهمت یا افترا باشد منتشر نخواهد شد.
  • نظراتی که به غیر از زبان فارسی یا غیر مرتبط با خبر باشد منتشر نخواهد شد.