تاریخ انتشار : پنجشنبه ۱ اردیبهشت ۱۴۰۱ - ۱۹:۰۴
کد خبر : 71874

علماء لبنان یطالبون الحکومه إقرار خطه التعافی الاقتصادی فورا

علماء لبنان یطالبون الحکومه إقرار خطه التعافی الاقتصادی فورا

علماء لبنان یطالبون الحکومه إقرار خطه التعافی الاقتصادی فورا عقدت الهیئه الإداریه فی تجمع علماء مسلمی لبنان اجتماعها الأسبوعی، ودرست الأوضاع السیاسیه فی البلد والمنطقه. العالم – لبنان وقالت الهیئه فی بیان: "کنا ننتظر من الحکومه أن تقوم بواجباتها وتفی بما وعد به رئیسها لجهه إقرار خطه التعافی الاقتصادی فی جلسه مجلس الوزراء الأخیره. وکنا …

علماء لبنان یطالبون الحکومه إقرار خطه التعافی الاقتصادی فورا

عقدت الهیئه الإداریه فی تجمع علماء مسلمی لبنان اجتماعها الأسبوعی، ودرست الأوضاع السیاسیه فی البلد والمنطقه.

العالم – لبنان

وقالت الهیئه فی بیان: "کنا ننتظر من الحکومه أن تقوم بواجباتها وتفی بما وعد به رئیسها لجهه إقرار خطه التعافی الاقتصادی فی جلسه مجلس الوزراء الأخیره. وکنا ننتظر أن یقر مشروع "الکابیتال کونترول" على أن یتضمن حمایه واضحه لأصحاب الودائع وخصوصا صغار المودعین، وتحمیل الخسائر الحاصله لمن کان سببا بها سواء الدوله أم مصرف لبنان أم المصارف التی افادت بالأرباح الخیالیه التی حصلت علیها فی الفتره الماضیه، کما حصل مع البنوک أم عبر السحب اللامسؤول من أموال الخزینه والاستدانه من الودائع الخاصه بالمواطنین".

وتابعت الهیئه بیانها قائله، "فإذا بذلک کله یؤجل والسبب الکامن وراء ذلک واضح أن الجمیع ینتظر نتائج الانتخابات النیابیه لیبنی على الشیء مقتضاه".

واضافت، "ولم یتوقف الأمر عند هذا الحد، فما أعلنته سفیره الولایات المتحده الأمیرکیه دوروثی شیا عن استجرار الطاقه من الأردن والغاز من مصر لم یحصل بعد، بل إن أمیرکا تضغط على البنک الدولی الذی جمد، بدوره، تمویل خطه استجرار الطاقه من الأردن مما یعنی أن الحصار الذی تفرضه الولایات المتحده الأمیرکیه مستمر إلى ما بعد الانتخابات النیابیه، وکأنهم یریدون القول للشعب اللبنانی إما أن تختار إتباع أمیرکا وعملائها فی الانتخابات المقلبله، أو أن الحصار سیستمر علیک والضغوط ستتزاید".

وقالت الهیئه، "انهم لا یعرفون أن هذا الشعب الأبی الذی تعود کل أنواع الضغوط وتعرض لکثیر من الحروب وصمد فی وجهها لن تنفع معه هذه الإجراءات الأخیره، وسیختار النهج الذی یؤمن به والمستعد أن یضحی أمامه بکل غال ونفیس، مستلهما فی موقفه هذا قول سید المقاومه الشهید السید عباس الموسوی "اقتلونا فإن شعبنا سیعی أکثر فأکثر".

المقال الرئیسی

برچسب ها :

ناموجود
ارسال نظر شما
مجموع نظرات : 0 در انتظار بررسی : 0 انتشار یافته : 0
  • نظرات ارسال شده توسط شما، پس از تایید توسط مدیران سایت منتشر خواهد شد.
  • نظراتی که حاوی تهمت یا افترا باشد منتشر نخواهد شد.
  • نظراتی که به غیر از زبان فارسی یا غیر مرتبط با خبر باشد منتشر نخواهد شد.