تاریخ انتشار : پنجشنبه ۱۱ فروردین ۱۴۰۱ - ۲۱:۰۳
کد خبر : 70517

شرکه کویتیه تستحوذ على ‘مینزیس’ لخدمه المطارات

شرکه کویتیه تستحوذ على ‘مینزیس’ لخدمه المطارات

شرکه کویتیه تستحوذ على 'مینزیس' لخدمه المطارات أعلنت شرکه "جون مینزیس" البریطانیه عن قبولها عرضا بقیمه ۵۷۱ ملیون جنیه إسترلینی من الشرکه الکویتیه "أجیلیتی للمخازن العمومیه" Agility Logistics للاستحواذ علیها. العالم – الکویت وأشار الجانبان إلى احتمال إتمام الاتفاق قبل شهر من الآن، حیث قبل الرؤساء فی "جون مینزیس" عرض الاستحواذ من الشرکه الکویتیه، مقابل …

شرکه کویتیه تستحوذ على 'مینزیس' لخدمه المطارات

أعلنت شرکه "جون مینزیس" البریطانیه عن قبولها عرضا بقیمه ۵۷۱ ملیون جنیه إسترلینی من الشرکه الکویتیه "أجیلیتی للمخازن العمومیه" Agility Logistics للاستحواذ علیها.

العالم – الکویت

وأشار الجانبان إلى احتمال إتمام الاتفاق قبل شهر من الآن، حیث قبل الرؤساء فی "جون مینزیس" عرض الاستحواذ من الشرکه الکویتیه، مقابل ۵۷۱ جنیه إسترلینی (حوالی ۷۴۹ ملیون دولار)، بعد رفض ۳ عروض سابقه. وقالت الشرکه، التی تتخذ من إدنبره مقرا لها، وتقدم خدمات تتراوح بین الشحن والأمتعه وحتى تسجیل وصول الرکاب وإزاله الجلید وإعاده التزود بالوقود، إنها وافقت على شروط الصفقه.

وکانت "أجیلیتی للمخازن العمومیه" تمتلک قبل ذلک حصه وقدرها ۱۹% من شرکه "جون مینزیس"، ویعنی العرض النهائی أن مساهمی شرکه "مینزیس" سیحصلون على ۶۰۸ بنس للسهم الواحد، وهو ما یمثل أرباحا بقیمه ۸۱% على سعر إغلاق السهم فی ۸ فبرایر الماضی.

وسوف تندمج "جون مینزیس" مع وحده خدمات الطیران الوطنیه "ناس" التابعه لـ "أجیلیتی للمخازن العمومیه"، وهی توفر خدمات طیران تعتمد علیها کبریات شرکات الطیران مثل الخطوط الجویه البریطانیه والخطوط الجویه الفرنسیه و"کیه إل إم" KLM وطیران الإمارات والخطوط الجویه القطریه وغیرها.

ویقول المحللون فی قطاع الطیران إن صفقه الاستحواذ ستتیح لشرکه "أجیلیتی للمخازن العمومیه"، المدرجه فی البورصه الکویتیه وسوق دبی المالی، إنشاء أکبر شرکه لخدمات المطارات فی العالم، بحسب عدد الدول التی تعمل بها، بینما تتعافى حرکه السفر الدولی حول العالم من تأثیر وباء فیروس کورونا.

ومن المتوقع أن یبلغ عدد موظفی الشرکه المدمجه حوالی ۳۵ ألف موظف، وأن تتواجد فی أکثر من ۲۵۰ مطار فی ۵۷ دوله، ما یخدم أکثر من ۶۰۰ ألف طائره سنویا.

وسیتولى المدیر التنفیذی الحالی لشرکه "مینزیس"، فیلیب جوینغ، منصب المدیر التنفیذی للمجموعه المدمجه، بینما سیتولى المدیر التنفیذی لإداره شرکه "ناس" الحالی منصب رئیس مجلس الإداره.

وتعلیقا على الصفقه، قال جوینغ، الذی یمتلک أکثر من ۲.۵ ملیون سهم فی "مینزیس"، وسیحصل ما یقل قلیلا عن ۱۵.۵ ملیون جنیه إسترلینی من الصفقه، إن "أفق العمل المتمیز للشرکه یعززه تاریخها، والعرض الذی قدمته (أجیلیتی) یمثل سعرا عادلا ومربحا للمساهمین".

من جانبه قال المدیر التنفیذی لمجموعه "ناس" إن هذه الصفقه "ستخلق شرکه رائده عالمیا فی مجال خدمات المطارات، وستطلق العنان لقیمه الأسهم لجمیع المساهمین، حیث سیستفید العملاء من التمیز التشغیلی لـ (مینزیس) فی المزید من المطارات حول العالم، وسیتمکنون من عرض خدماتهم على نطاق أوسع".

وقد تأسست شرکه "مینزیس" عام ۱۸۳۳، کمکتبه فی مدینه إدنبره، ثم أضافت لاحقا خدمه توزیع الصحف وسلسله من بائعی الصحف، بالإضافه إلى مکتبات أخرى، قبل افتتاح أول منفذ لها فی أحد المطارات عام ۱۹۴۸. ثم توسع الشرکه فی خدمات الشحن عام ۱۹۸۷، ثم باعت عملیات البیع بالتجزئه وأعمال الصحف من أجل الترکیز على خدمات الطیران.

المصدر: الغاردیان

المقال الرئیسی

برچسب ها :

ناموجود
ارسال نظر شما
مجموع نظرات : 0 در انتظار بررسی : 0 انتشار یافته : 0
  • نظرات ارسال شده توسط شما، پس از تایید توسط مدیران سایت منتشر خواهد شد.
  • نظراتی که حاوی تهمت یا افترا باشد منتشر نخواهد شد.
  • نظراتی که به غیر از زبان فارسی یا غیر مرتبط با خبر باشد منتشر نخواهد شد.