تاریخ انتشار : دوشنبه ۹ اسفند ۱۴۰۰ - ۸:۰۲
کد خبر : 68202

زیاره تبون لقطر والکویت تتمخض عن استثمارات کبیره

زیاره تبون لقطر والکویت تتمخض عن استثمارات کبیره

زیاره تبون لقطر والکویت تتمخض عن استثمارات کبیره أعلنت الرئاسه الجزائریه، الأحد، تشکیل لجنه لمتابعه "استثمارات ضخمه" مع قطر والکویت، فی قطاعات الصناعه والفلاحه والنقل والإسکان، عقب زیاره "عبدالمجید تبون" الأخیره إلى البلدین. العالم – الجزائر جاء ذلک، وفق بیان توج اجتماعا لمجلس الوزراء الجزائری بحضور "تبون". وقال البیان: "أعرب الرئیس عن ارتیاحه للمستوى المتمیز، …

زیاره تبون لقطر والکویت تتمخض عن استثمارات کبیره

أعلنت الرئاسه الجزائریه، الأحد، تشکیل لجنه لمتابعه "استثمارات ضخمه" مع قطر والکویت، فی قطاعات الصناعه والفلاحه والنقل والإسکان، عقب زیاره "عبدالمجید تبون" الأخیره إلى البلدین.

العالم – الجزائر

جاء ذلک، وفق بیان توج اجتماعا لمجلس الوزراء الجزائری بحضور "تبون".

وقال البیان: "أعرب الرئیس عن ارتیاحه للمستوى المتمیز، الذی بلغته العلاقات الثنائیه مع هذین البلدین (قطر والکویت)، اللذین یؤکدان باستمرار، على الإراده التی تحدوهما للرقی بالتعاون الثنائی إلى أعلى المستویات".

وأضاف: "کلفت الحکومه بإنشاء لجنه تحضیر ومتابعه یومیه، لمشاریع استثماریه ضخمه مع الشرکاء فی دولتی قطر والکویت، فی قطاعات الصناعه والفلاحه والسیاحه والنقل والسکن".

وحسب البیان، وجه "تبون"، وزیر النقل بإطلاق الدراسات الفنیه، لمد خطوط السکه الحدیدیه وتوسیع شبکتها من الشمال إلى أقصى جنوب البلاد (بین العاصمه وتامنراست وأدرار)، التی تبعد نحو ۲۰۰۰ کیلومتر عن العاصمه.

کما کلف وزیر السکن، بإطلاق الدراسات الفنیه بهدف الشروع فی تجدید الواجهه البحریه للجزائر العاصمه، وتحدیث النسیج العمرانی لمدن سکیکده وعنابه وقسنطینه (شرق) ووهران (غرب).

ولفت البیان إلى أن "تبون" کلف وزیر الفلاحه بتحضیر أحسن الظروف، لتجسید مشاریع استثماریه واعده مدره للثروه ومناصب الشغل منها إنتاج الحلیب واللحوم الحمراء والزیوت والسکر.

وفی ۲۰ فبرایر/ شباط الجاری، أجرى الرئیس الجزائری زیاره رسمیه إلى قطر، وشارک فی القمه السادسه لمنتدى الدول المصدره للغاز فی الدوحه.

وخلال تواجده بقطر، وقع البلدان مذکره تفاهم لتوسیع مصنع للحدید والصلب أقیم بشراکه ثنائیه، ورفع إنتاجه من ۲ إلى ۴ ملایین طن سنویا.

وتعتبر قطر أول بلد عربی مستثمر فی الجزائر، من خلال مصنع الحدید والصلب بلاره بولایه جیجل (شرق) بأکثر من ۲ ملیار دولار، ومشغل الهاتف الجوال "أوریدو" عبر فرع بالجزائر.

وبعد قطر، حل تبون فی زیاره رسمیه إلى الکویت.

المقال الرئیسی

برچسب ها :

ناموجود
ارسال نظر شما
مجموع نظرات : 0 در انتظار بررسی : 0 انتشار یافته : 0
  • نظرات ارسال شده توسط شما، پس از تایید توسط مدیران سایت منتشر خواهد شد.
  • نظراتی که حاوی تهمت یا افترا باشد منتشر نخواهد شد.
  • نظراتی که به غیر از زبان فارسی یا غیر مرتبط با خبر باشد منتشر نخواهد شد.