تاریخ انتشار : پنجشنبه ۳۰ دی ۱۴۰۰ - ۱۲:۰۱
کد خبر : 65695

العراق یعلن تکلفه مشروع مد أنبوب نفط إلى الأردن

العراق یعلن تکلفه مشروع مد أنبوب نفط إلى الأردن

العراق یعلن تکلفه مشروع مد أنبوب نفط إلى الأردن أفادت وزاره النفط العراقیه، بأن الکلفه التخمینیه لمشروع إنشاء أنبوب بطول ۱۶۰۰ کیلومتر لزیاده الصادرات النفطیه من العراق إلى الأردن، تقدر بنحو ۹ ملیارات دولار. العالم-العراق وقالت الوزاره فی بیان نشرته فی صفحتها فی "فیسبوک" إن "المشروع یهدف إلى إضافه منفذ تصدیری جدید للصادرات النفطیه، بطاقه …

العراق یعلن تکلفه مشروع مد أنبوب نفط إلى الأردن

أفادت وزاره النفط العراقیه، بأن الکلفه التخمینیه لمشروع إنشاء أنبوب بطول ۱۶۰۰ کیلومتر لزیاده الصادرات النفطیه من العراق إلى الأردن، تقدر بنحو ۹ ملیارات دولار.

العالم-العراق

وقالت الوزاره فی بیان نشرته فی صفحتها فی "فیسبوک" إن "المشروع یهدف إلى إضافه منفذ تصدیری جدید للصادرات النفطیه، بطاقه ملیون برمیل فی الیوم، فی مقابل زیاده الصادرات النفطیه من المنفذ الجنوبی الى أکثر من ۳-۶ ملایین برمیل فی الیوم، وبحسب متطلبات السوق النفطیه العالمیه مستقبلا".

وأضافت، أن المشروع هو مشروع استثماری واقتصادی واستراتیجی وتنموی یهدف إلى تعزیز العلاقات الاقتصادیه مع دول الجوار والمنطقه، وبما یخدم المصالح المشترکه، ویؤدی إلى مزید من الاستقرار وتطویر العلاقات فی جمیع المجالات.

وتابعت الوزاره قائله إن المشروع یؤمن النفط الخام للمصافی المحلیه فی المنطقه الوسطى وغرب العراق، فضلا عن تعزیز القدرات التصدیریه من المنفذ الشمالی ومیناء العقبه، ومنه إلى أسواق أوروبا وأفریقیا.

وأکدت أن المشروع ما زال قید الدراسه والتحلیل، ولم تتم إحالته على شرکه أو ائتلاف ما، مشیره إلى "وجود الکثیر من التصریحات والکتابات غیر الدقیقه التی صدرت خلال الفتره الأخیره بشأن المشروع".

المقال الرئیسی

برچسب ها :

ناموجود
ارسال نظر شما
مجموع نظرات : 0 در انتظار بررسی : 0 انتشار یافته : 0
  • نظرات ارسال شده توسط شما، پس از تایید توسط مدیران سایت منتشر خواهد شد.
  • نظراتی که حاوی تهمت یا افترا باشد منتشر نخواهد شد.
  • نظراتی که به غیر از زبان فارسی یا غیر مرتبط با خبر باشد منتشر نخواهد شد.