تاریخ انتشار : سه شنبه ۶ اردیبهشت ۱۴۰۱ - ۱۹:۰۴
کد خبر : 72185

الرئیس الصینی یصدر تعلیماته بالدخول فی سباق اقتصادی مع أمریکا

الرئیس الصینی یصدر تعلیماته بالدخول فی سباق اقتصادی مع أمریکا

الرئیس الصینی یصدر تعلیماته بالدخول فی سباق اقتصادی مع أمریکا أشار تقریر إعلامی إلى أن الرئیس الصینی شی جین بینغ أصدر تعلیماته للمسؤولین بضمان أن یفوق النمو الاقتصادی للبلاد نمو الاقتصاد الأمریکی. العالم – أسیا والباسفیک ففی تقریر لصحیفه "وول ستریت جورنال" الأمریکیه نقلا عن مصادر وصفتها بالمطلعه، فقد أصدر الرئیس الصینی تعلیماته للمسؤولین لضمان …

الرئیس الصینی یصدر تعلیماته بالدخول فی سباق اقتصادی مع أمریکا

أشار تقریر إعلامی إلى أن الرئیس الصینی شی جین بینغ أصدر تعلیماته للمسؤولین بضمان أن یفوق النمو الاقتصادی للبلاد نمو الاقتصاد الأمریکی.

العالم – أسیا والباسفیک

ففی تقریر لصحیفه "وول ستریت جورنال" الأمریکیه نقلا عن مصادر وصفتها بالمطلعه، فقد أصدر الرئیس الصینی تعلیماته للمسؤولین لضمان تفوق نمو الاقتصاد الصینی على نظیره الأمریکی.

وبحسب الصحیفه، فقد ظهرت قضیه المنافسه فی الأسابیع الأخیره فی اجتماعات شی جین بینغ مع کبار المسؤولین فی الکتله الاقتصادیه والمالیه.

وجاء فی التقریر: "قال الزعیم الصینی إن ضمان الاستقرار والنمو الاقتصادی مهم للغایه وضروری لإظهار میزه نظام الحزب الواحد الصینی على الدیمقراطیه اللیبرالیه الغربیه والولایات المتحده، اللتین تتراجعان سیاسیا واقتصادیا".

وبحسب المنشور فإنه استجابه للدعوه، تناقش الهیاکل ذات الصله فی جمهوریه الصین الشعبیه خططا لتسریع تنفیذ مشاریع البناء الکبیره، بالإضافه إلى إصدار قسائم للأفراد، مصممه لتحفیز الإنفاق الاستهلاکی.

یذکر أنه فی الربع الأخیر من عام ۲۰۲۱ ، تفوق الاقتصاد الأمریکی على اقتصاد الصین، حیث ارتفع بنسبه ۵.۵٪ على أساس سنوی مقارنه بـ ۴.۰٪ للصین. وأشار الرئیس بایدن إلى أن الاقتصاد الأمریکی نما أسرع من الاقتصاد الصینی لأول مره منذ ۲۰ عاما. وبحسب المنشور، فقد تسبب ذلک فی استیاء عدد من القاده فی بکین.

هذا وخفض صندوق النقد الدولی (IMF) قبل أسبوع فی تقریره توقعاته لنمو الاقتصاد الصینی لعام ۲۰۲۲ بمقدار ۰.۴ نقطه مئویه، إلى ۴.۴٪ لعام ۲۰۲۳ – بمقدار ۰.۱ نقطه مئویه، إلى ۵.۱٪.

ووفقا لتوقعات صندوق النقد الدولی، تستلزم استراتیجیه القضاء على مرض الفیروس التاجی المتبعه فی الصین زیاده التدابیر التقییدیه التی تؤثر سلبا على مستوى الاستهلاک الشخصی فی الصین، وبشکل عام، على معدل نمو اقتصاد البلاد. وهذا بدوره له آثار واسعه النطاق على منطقه آسیا والمحیط الهادئ بأکملها.

المقال الرئیسی

برچسب ها :

ناموجود
ارسال نظر شما
مجموع نظرات : 0 در انتظار بررسی : 0 انتشار یافته : 0
  • نظرات ارسال شده توسط شما، پس از تایید توسط مدیران سایت منتشر خواهد شد.
  • نظراتی که حاوی تهمت یا افترا باشد منتشر نخواهد شد.
  • نظراتی که به غیر از زبان فارسی یا غیر مرتبط با خبر باشد منتشر نخواهد شد.