تاریخ انتشار : یکشنبه ۲۹ اسفند ۱۴۰۰ - ۱۹:۰۳
کد خبر : 70062

الرئیس الأرمینی یهنىء قائد الثوره والرئیس الإیرانی بحلول النوروز

الرئیس الأرمینی یهنىء قائد الثوره والرئیس الإیرانی بحلول النوروز

الرئیس الأرمینی یهنىء قائد الثوره والرئیس الإیرانی بحلول النوروز بعث رئیس وزراء أرمینیا نیکول باشینیان، برقیتی تهنئه إلى کل من قائد الثوره الإسلامیه فی إیران آیهالله السید علی خامنئی ورئیس الجمهوریه الإسلامیه الإیرانیه إبراهیم رئیسی، وذلک عشیه حلول عید النوروز ورأس السنه الإیرانیه ۱۴۰۱ هجری شمسی. العالم – إیران وأفاد مکتب رئاسه وزراء جمهوریه أرمینیا …

الرئیس الأرمینی یهنىء قائد الثوره والرئیس الإیرانی بحلول النوروز

بعث رئیس وزراء أرمینیا نیکول باشینیان، برقیتی تهنئه إلى کل من قائد الثوره الإسلامیه فی إیران آیهالله السید علی خامنئی ورئیس الجمهوریه الإسلامیه الإیرانیه إبراهیم رئیسی، وذلک عشیه حلول عید النوروز ورأس السنه الإیرانیه ۱۴۰۱ هجری شمسی.

العالم – إیران

وأفاد مکتب رئاسه وزراء جمهوریه أرمینیا بأن رئیس الوزراء نیکول باشینیان بعث رسالتی تهنئه إلى قائد الثوره فی الجمهوریه الإسلامیه الإیرانیه آیه الله السید علی الخامنئی والرئیس الإیرانی سید إبراهیم رئیسی بمناسبه عید النوروز.

وفیما یلی نص رساله رئیس الوزراء الارمینی نیکول باشینیان الموجهه إلى قائد الثوره السید علی الخامنئی:

"فخامتکم،

أهنئکم من صمیم القلب وشعب جمهوریه إیران الإسلامیه الصدیق بمناسبه عید النوروز. أتمنى أن یتسم العام القادم بخصوبه وسلام استثنائیین لشعب إیران الصدیق.

یمکننا أن نقول بسعاده أن العلاقات الأرمینیه الإیرانیه، التی یعود تاریخها إلى آلاف السنین والتی تشکلت فی جو من الثقه والاحترام المتبادلین تواصل مسارها الطبیعی فی التطور المطرد.

نعلق أهمیه کبیره على تنفیذ برامج جدیده مع جمهوریه إیران الإسلامیه وتوسیع الأجنده الأرمینیه الإیرانیه المتنوعه لصالح تطویر العلاقات الثنائیه والسلام الإقلیمی.

اغتنم هذه الفرصه أتمنى لک الصحه الجیده ورفاهیه شعب إیران.

أرجو أن تتقبلوا، صاحب السعاده، أسمى آیات التقدیر ".
وبحسب المصدر فإن رساله رئیس الوزراء باشینیان إلى الرئیس الإیرانی تنص على ما یلی:

"امتیازکم،

أهنئکم بحراره وشعب إیران بمناسبه الاحتفال بازدهار الطبیعه- نوروز. أتمنى أن یتسم العام الجدید بسلام لا ینفصم وإنجازات جدیده لجمهوریه إیران الإسلامیه الصدیقه.

العلاقات الأرمنیه الإیرانیه، التی لها تاریخ یمتد لقرون، تقوم على الاحترام المتبادل بین الثقافات وتواصل طریقها من التطور المستمر.

إننی على ثقه من أنه بفضل الجهود المشترکه الدؤوبه ستُعطى جوده جدیده للعلاقات الأرمینیه الإیرانیه ذات الأجنده المتنوعه وتنفیذ برامج جدیده على جدول الأعمال والتی یجری تنفیذها لصالح التعاون الإقلیمی الثنائی.

باغتنام هذه الفرصه أتمنى لکم التوفیق والازدهار وللشعب الصدیق للجمهوریه الإسلامیه الإیرانیه والازدهار والسلام الدائم.

أرجو أن تتقبلوا صاحب السعاده أسمى آیات التقدیر".

المصدر : موقع "أرمنبریس"

مصدر

برچسب ها :

ناموجود
ارسال نظر شما
مجموع نظرات : 0 در انتظار بررسی : 0 انتشار یافته : 0
  • نظرات ارسال شده توسط شما، پس از تایید توسط مدیران سایت منتشر خواهد شد.
  • نظراتی که حاوی تهمت یا افترا باشد منتشر نخواهد شد.
  • نظراتی که به غیر از زبان فارسی یا غیر مرتبط با خبر باشد منتشر نخواهد شد.