تاریخ انتشار : جمعه ۲۶ فروردین ۱۴۰۱ - ۱۱:۰۴
کد خبر : 71407

البنک الدولی: الاقتصاد الإیرانی یخرج تدریجیا بهدوء من رکود العقد الماضی

البنک الدولی: الاقتصاد الإیرانی یخرج تدریجیا بهدوء من رکود العقد الماضی

البنک الدولی: الاقتصاد الإیرانی یخرج تدریجیا بهدوء من رکود العقد الماضی اعلن البنک الدولی أن الاقتصاد الإیرانی سیواصل تعافیه التدریجی الذی بدأ فی منتصف عام ۲۰۲۰ وقال ان الاقتصاد الإیرانی یخرج بهدوء من رکود العقد الماضی. العالم – ایران وافاد تقریر البنک الدولی الخاص بالاقتصاد الإیرانی المنشور فی نیسان/أبریل ۲۰۲۲: الاقتصاد الإیرانی، تحت تأثیر قطاعی …

البنک الدولی: الاقتصاد الإیرانی یخرج تدریجیا بهدوء من رکود العقد الماضی

اعلن البنک الدولی أن الاقتصاد الإیرانی سیواصل تعافیه التدریجی الذی بدأ فی منتصف عام ۲۰۲۰ وقال ان الاقتصاد الإیرانی یخرج بهدوء من رکود العقد الماضی.

العالم – ایران

وافاد تقریر البنک الدولی الخاص بالاقتصاد الإیرانی المنشور فی نیسان/أبریل ۲۰۲۲: الاقتصاد الإیرانی، تحت تأثیر قطاعی النفط والخدمات، سیواصل تعافیه التدریجی الذی بدا من منتصف العام الجاری.

لکن البنک الدولی أضاف أن نقص المیاه والطاقه أدى إلى انکماش القطاعات الزراعیه والصناعیه وتم استعاده ثلث الوظائف التی فقدت فقط خلال وباء کورونا حتى الآن. أدى انخفاض عائدات النفط إلى عجز فی المیزانیه وزیاده الضغوط التضخمیه الناتجه عن عملیات تمویل عجز الموازنه.

وأضاف البنک الدولی: الاقتصاد الإیرانی ، الذی واجه فترتین من العقوبات الاقتصادیه وثبات أسعار النفط ووباء کورونا ، بدا یخرج بهدوء من رکود العقد الماضی. وأدت تحدیات تغیر المناخ ، بما فی ذلک درجات الحراره المرتفعه وانخفاض هطول الأمطار فی إیران ، إلى الإضرار بالنمو الاقتصادی ، لا سیما فی القطاعات الزراعیه والصناعیه والقائمه على العماله فی البلاد.

ویتوقع البنک أن یظل متوسط ​​نمو الناتج المحلی الإجمالی معتدلاً على المدى المتوسط ​​، حیث یستمر تأثیر وباء کورونا فی إضعاف الطلب المحلی والعالمی على الاقتصاد الإیرانی ، فی حین أن التجاره ، وخاصه صادراتها النفطیه ، مقیده بالعقوبات المستمره.

وتابع البنک الدولی أن الزیادات الإضافیه فی أسعار النفط یمکن أن تزید بشکل مباشر من الإیرادات المالیه لإیران وتؤدی بشکل غیر مباشر إلى نمو أسرع فی صادرات النفط فی البلاد.

وأضاف البنک: المخاطر التی یتعرض لها الاقتصاد الإیرانی تتعلق بظهور سلالات جدیده من کورونا ، وتفاقم تأثیر تغیر المناخ واشتداد التوترات الجیوسیاسیه ، بما فی ذلک تأثیر الحرب الأوکرانیه على أسعار الغذاء العالمیه وواردات إیران.

المقال الرئیسی

برچسب ها :

ناموجود
ارسال نظر شما
مجموع نظرات : 0 در انتظار بررسی : 0 انتشار یافته : 0
  • نظرات ارسال شده توسط شما، پس از تایید توسط مدیران سایت منتشر خواهد شد.
  • نظراتی که حاوی تهمت یا افترا باشد منتشر نخواهد شد.
  • نظراتی که به غیر از زبان فارسی یا غیر مرتبط با خبر باشد منتشر نخواهد شد.