تاریخ انتشار : جمعه ۲ اردیبهشت ۱۴۰۱ - ۸:۰۴
کد خبر : 71892

إیران تعتزم زیاده إنتاج الصناعه النفطیه من خلال الاعتماد على الشرکات المعرفیه

إیران تعتزم زیاده إنتاج الصناعه النفطیه من خلال الاعتماد على الشرکات المعرفیه

إیران تعتزم زیاده إنتاج الصناعه النفطیه من خلال الاعتماد على الشرکات المعرفیه أکد وزیر النفط الإیرانی جواد أوجی عزم الوزاره على زیاده إنتاج الصناعه النفطیه من خلال الاعتماد على إمکانیات الشرکات المعرفیه فی البلاد. العالم – إیران وقال أوجی فی تصریح أدلى به لموقع KHAMENEI.IR الإلکترونی: سنعتمد على إمکانیات الشرکات المعرفیه لزیاده إنتاج الصناعه النفطیه …

إیران تعتزم زیاده إنتاج الصناعه النفطیه من خلال الاعتماد على الشرکات المعرفیه

أکد وزیر النفط الإیرانی جواد أوجی عزم الوزاره على زیاده إنتاج الصناعه النفطیه من خلال الاعتماد على إمکانیات الشرکات المعرفیه فی البلاد.

العالم – إیران

وقال أوجی فی تصریح أدلى به لموقع KHAMENEI.IR الإلکترونی: سنعتمد على إمکانیات الشرکات المعرفیه لزیاده إنتاج الصناعه النفطیه والذی یتضمن إنتاج الغاز والنفط والمشتقات النفطیه والمنتوجات البتروکیمیاویه.

وأوضح بأن وزاره النفط وجهت الدعوه للشرکات المعرفیه فی البلاد للمشارکه فی ۵ مجالات لزیاده الإنتاج وهی "الآبار قلیله المردود" و"ترشید استهلاک الوقود" و"جمع الغازات المصاحبه لاستخراج النفط" و"الحاجات والسلع التی تستوردها وزاره النفط من الخارج" و"سلسله الصناعات التکمیلیه البتروکیمیاویه".

وأضاف أن: ۲۰۵ شرکات معرفیه تقدمت للمشارکه فی هذه المجالات حیث یقوم زملاؤنا بتقییم هذه الشرکات لنتمکن إن شاء الله تعالى من الاستفاده من طاقاتها فی إنتاجنا وتحقیق زیاده الإنتاجیه.

وقال أوجی: إن نحو ۶۵ إلى ۷۰ بالمائه من السلع والمعدات اللازمه للصناعه النفطیه تؤمن داخل البلاد ونحن نعتزم خفض حاجاتنا المستورده إلى أدنى حد ممکن وأن نحقق زیاده فی الصادرات.

وأشار إلى أن: وزاره النفط ستبدأ قریبا أولى عملیات مجمع لتکریر النفط وإنتاج البتروکیماویات لنقوم فضلا عن إنتاج وتوفیر الوقود للبلاد، بتوفیر المواد الخام للبتروکیمیاویات أیضا.

وأضاف: بناء على ذلک سنستفید من إمکانیات الشرکات المعرفیه والمراکز البحثیه والجامعیه لتوفیر المعرفه الفنیه لمثل هذه الأنشطه فی مجال تکریر النفط وإنتاج البتروکیمیاویات.

وحول المواد المساعده على التفاعل قال: إن أکثر من ۶۰ بالمائه من المواد المساعده على التفاعل تنتج فی الداخل ویتم استیراد نحو ۴۰ بالمائه من الخارج ونحن نعتزم العمل على اکتفاء البلاد ذاتیا فی هذا المجال حتى نهایه فتره الحکومه الحالیه (بدأت قبل ۸ أشهر).

المقال الرئیسی

برچسب ها :

ناموجود
ارسال نظر شما
مجموع نظرات : 0 در انتظار بررسی : 0 انتشار یافته : 0
  • نظرات ارسال شده توسط شما، پس از تایید توسط مدیران سایت منتشر خواهد شد.
  • نظراتی که حاوی تهمت یا افترا باشد منتشر نخواهد شد.
  • نظراتی که به غیر از زبان فارسی یا غیر مرتبط با خبر باشد منتشر نخواهد شد.