تاریخ انتشار : سه شنبه ۱۹ بهمن ۱۴۰۰ - ۱۵:۰۲
کد خبر : 67177

لبنان تلقى خطاباً من ألمانیا یطلب معلومات تتعلق بالأوضاع المالیه لسلامه

لبنان تلقى خطاباً من ألمانیا یطلب معلومات تتعلق بالأوضاع المالیه لسلامه

لبنان تلقى خطاباً من ألمانیا یطلب معلومات تتعلق بالأوضاع المالیه لسلامه کشف مصدر رسمی لوکاله "رویترز"، أن "لبنان تلقى خطاباً من ألمانیا یطلب معلومات تتعلق بالأوضاع المالیه لحاکم مصرف لبنان المرکزی ریاض سلامه". العالم – لبنان وکان قد أکد مصدر قضائی لبنانی رفیع المستوى لوکاله "رویترز"، فی وقت سابق، أن لبنان تلقى رساله من سلطات …

لبنان تلقى خطاباً من ألمانیا یطلب معلومات تتعلق بالأوضاع المالیه لسلامه

کشف مصدر رسمی لوکاله "رویترز"، أن "لبنان تلقى خطاباً من ألمانیا یطلب معلومات تتعلق بالأوضاع المالیه لحاکم مصرف لبنان المرکزی ریاض سلامه".

العالم – لبنان

وکان قد أکد مصدر قضائی لبنانی رفیع المستوى لوکاله "رویترز"، فی وقت سابق، أن لبنان تلقى رساله من سلطات لوکسمبورغ طلبت معلومات تتعلق بحسابات وأصول حاکم مصرف لبنان ریاض سلامه. ولم یذکر المصدر تفاصیل.

وأشار متحدث باسم القضاء فی لوکسمبورغ لرویترز، فی تشرین الثانی، أنه فتح "قضیه جنائیه" تتعلق بسلامه وشرکاته وأصوله وامتنع عن تقدیم معلومات أکثر فی ذلک الوقت.

وعندما طلبت رویترز من سلامه التعلیق قال إن طلب التعاون "إجراء عادی" ولیس "دعوى قضائیه".

وأضاف أنهم لو کانوا رفعوا دعوى قانونیه فلن یحتاجوا إلى المساعده فی التحقیق. ونفى سلامه التقاریر التی قالت إن سلطات لوکسمبورغ وجهت إلیه اتهامات وقال إن سویسرا وفرنسا سبق وأن طلبتا تعاونا مماثلا من لبنان.

وسبق أن أعلن مکتب المدعی العام السویسری العام الماضی، أنه طلب مساعده قانونیه من لبنان فی إطار تحقیق فی "غسیل أموال ضخم" واحتمال اختلاس أکثر من ۳۰۰ ملیون دولار فی ظل رئاسه سلامه لمصرف لبنان. وفتحت أیضا فرنسا ولیختنشتاین تحقیقات فی مزاعم غسل أموال فیما یتعلق بسلامه.

المقال الرئیسی

برچسب ها :

ناموجود
ارسال نظر شما
مجموع نظرات : 0 در انتظار بررسی : 0 انتشار یافته : 0
  • نظرات ارسال شده توسط شما، پس از تایید توسط مدیران سایت منتشر خواهد شد.
  • نظراتی که حاوی تهمت یا افترا باشد منتشر نخواهد شد.
  • نظراتی که به غیر از زبان فارسی یا غیر مرتبط با خبر باشد منتشر نخواهد شد.